يعد تسويق المحتوى أداة قوية للوصول إلى العملاء وبناء علامتك التجارية. يمكن أن يساعدك في ترسيخ السلطة في مجالك ، وبناء الثقة مع العملاء المحتملين والموظفين المحتملين ، ويمنحك مزيدًا من الظهور أكثر من أي وقت مضى. تتمثل الخطوة الأولى لاستخدام هذه الاستراتيجية في تطوير محتوى مثير للاهتمام وملائم لجمهورك المستهدف. ستلقي هذه المشاركة نظرة على بعض المواقع التي يمكن أن تساعدك في تحقيق هذا الهدف!
1/ موقع Behance
Behance هو موقع ويب مقدم من Adobe لعرض أعمالك الفنيه والحصول على العملاء من خلاله . يحتوي أيضًا على مجتمع من المستخدمين الذين يمكنهم مساعدتك في العثور على عملاء جدد، ويمكنك ايضا استلهام افكار التصميمات منه ، لذلك فهو مكان رائع للبدء إذا كنت تبحث عن عمل مستقل.
2/ Coroflot
Coroflot هو موقع ويب خاص بعرض الاعمال للمصممين والمهندسين المعماريين وغيرهم من المهنيين المبدعين. إنه مجاني بالكامل للاستخدام ، ويمكنك تحميل عملك ومشاركته مع الآخرين والحصول على تعليقات من المصممين الاكثر خبره. يمكنك أيضًا البحث عن وظائف ونشر سيرتك الذاتية والتواصل مع العملاء .
3/ Dribbble
Dribbble هو موقع ويب حيث يمكن للمصممين مشاركة أعمالهم والحصول على تعليقات من مصممين آخرين. يمكنك تحميل صور تصميماتك ، أو لقطات شاشة من نماذج بالأحجام الطبيعية ، ومن ثم سيقدم لك الأشخاص تعليقات عليها.
يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على ما يفعله الآخرون على Dribbble والعثور على الإلهام لمشاريعك الخاصة من خلال معرفة كيفية حل المصممين الآخرين لمشاكل مماثلة في الماضي.
4/ GitHub
GitHub هو موقع لاستضافة التعليمات البرمجية وإصدارها يتيح لك مشاركة مشاريعك مع العالم. إنه أيضًا مكان رائع لإظهار مهاراتك في الترميز والحصول على تعليقات من مطورين آخرين ، بالإضافة إلى العثور على أشخاص آخرين لديهم اهتمامات أو مشاريع مماثلة.
أصبح Github أداة مهمة للعديد من الشركات ، وخاصة أولئك الذين يبحثون عن المواهب ذات المهارات المحددة أو أولئك الذين يرغبون في العثور على موظفين جدد من خلال شبكة اتصالاتهم على Github.
5/ Deviantart
Deviantart هو مجتمع عبر الإنترنت للفنانين ، حيث يمكنك مشاركة عملك والحصول على تعليقات من فنانين آخرين. يحتوي على منتدى حيث يمكنك مناقشة الفن والعمل معًا في المشاريع ، بالإضافة إلى سوق لبيع وشراء الأعمال الفنية.
Flickr /6
Flickr هو موقع لمشاركة الصور يتيح لك مشاركة صورك مع العالم. بدأ موقع Flickr في الأصل عام 2004 واستحوذت عليه Yahoo! في عام 2005. يضم الموقع أكثر من 150 مليون مستخدم ، مما يجعله أحد أكبر المنتديات على الإنترنت للمصورين والفنانين الآخرين الذين يرغبون في التباهي بأعمالهم.
يقدم Flickr العديد من الميزات التي يمكن أن تساعدك في عرض عملك بشكل أكثر وضوحًا على هذه المنصة:
إنشاء حساب
قم بتحميل الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو كاميرا الهاتف الذكي
ضع علامة على كل صورة بكلمات رئيسية حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليها بسهولة لاحقًا
Pinterest /7
Pinterest هو موقع ويب يسمح لك بمشاركة وتنظيم صور الأشياء التي تحبها. إنه أمر رائع للترويج لعملك ، خاصة إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات جذابة بصريًا.
لدى Pinterest أكثر من 500 مليون مستخدم ، لذلك من المنطقي أن تستخدم الشركات هذه المنصة كجزء من إستراتيجيتها التسويقية.
8/ Scoopit
Scoopit هي شبكة اجتماعية للمهنيين. إنه مكان لاكتشاف أفضل ما على الويب وجمعه ومشاركته. إذا كنت تبحث عن طريقة للوصول إلى جمهورك المستهدف ، فإن Scoopit خيار ممتاز!
Tumblr /9
Tumblr عبارة عن منصة تدوين تتيح لك إنشاء موقع الويب الخاص بك. إنه سهل الإعداد وسهل الاستخدام ويمكن استخدامه للأغراض الشخصية أو التجارية. يمكنك الاختيار من بين سمات مختلفة من أجل تخصيص موقع Tumblr الخاص بك كيفما تشاء.
يمكنك أيضًا إضافة مقاطع فيديو وصور ومحتويات وسائط أخرى إلى منشورات مدونتك إذا كنت تريدها هناك (أم لا). على سبيل المثال: إذا كنت أبيع قمصانًا عبر الإنترنت ، فقد أستخدم هذه المنصة حتى يعرف الناس شكل علامتي التجارية قبل شراء أي شيء مني.
10/ Twitter
قم بإنشاء صفحة ملف تعريف علي Twitter. يوفر تويتر للشركات القدرة على إنشاء عناوين URL مخصصة لحساباتهم تكون فريدة وسهلة التذكر ويمكن البحث فيها من قبل المستخدمين. يمكنك إعداد هذه الصفحة بالذهاب إلى إعدادات حسابك وإضافة / اسم المستخدم في نهاية اسم المستخدم الخاص بك (companytwittername). سيسمح لك ذلك باستخدام عنوان URL هذا عند مشاركة روابط من مواقع ويب أخرى أو منصات وسائط اجتماعية. * استخدم علامات التصنيف لجذب المتابعين: تُستخدم علامات التصنيف على Twitter كما هي في أي مكان آخر - لتصنيف المحتوى حتى يتمكن الآخرون من العثور عليه بسهولة أكبر في عمليات البحث أو من خلال تصفح الموضوعات الشائعة. * أضف رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك: ربما يكون هذا واضحًا ولكن جدير بالذكر على أي حال! تأكد دائمًا من وجود نوع من الارتباط للرجوع حيث يمكن للأشخاص معرفة المزيد حول هويتك أو الخدمات / المنتجات التي تقدمها
قائمة المواقع الإلكترونية لعرض أعمالك طويلة ومتنوعة ، لكن هذه المواقع العشرة هي من بين أفضلها. لديهم جميعًا نقاط القوة والضعف الخاصة بهم ، لكن يمكنهم معًا مساعدتك في الوصول إلى جمهور واسع بأقل جهد.
تعليقات
إرسال تعليق