إذا كنت تفكر في بدء عمل تصميم جرافيك ، فمن المهم تجنب ارتكاب الأخطاء. أنت لا تريد أن تضيع الوقت أو المال ، وبالتأكيد لا تريد أن تفقد الزخم عندما تبدأ للتو. إذا كنت تخطط مسبقًا ، فابحث عن الآخرين في المجال واطلب المساعدة عند الضرورة ، فلا يوجد سبب يجعل عملك الجديد يتعثر!
الخطأ الأول: أنت لا تخطط
الخطأ الأول الذي يمكنك تجنبه هو عدم التخطيط. يضمن التخطيط أن يظل عملك على المسار الصحيح ، ويساعدك على تحقيق أقصى استفادة منه ويمنع الأخطاء.
يتيح لك التخطيط أيضًا الاستمرار في التركيز على الأمور الأكثر أهمية في أعمال التصميم الخاصة بك: تقديم عمل رائع ، وكسب المال ، وإسعاد العملاء.
إذن ما الذي يتضمنه التخطيط بالضبط؟ حسنًا ، دعنا نلقي نظرة على ثلاثة أشياء رئيسية يجب على كل مصمم جرافيك القيام بها قبل إنشاء شركته الخاصة:
الخطأ الثاني: لا يمكنك معرفة ما إذا كان أي شخص آخر في بلدتك يقوم بالتصميم الجرافيكي
الخطأ الثاني الذي يمكنك تجنبه هو عدم معرفة ما إذا كان أي شخص آخر في بلدتك يقوم بالتصميم الجرافيكي. أنت لا تريد أن تكون الوحيد ، ومن المهم أن تعرف نوع المنافسة التي تواجهها.
يجب عليك أيضًا أن تسأل من حولك عن شركات تصميم الجرافيك الأخرى في المنطقة ، خاصة تلك التي كانت موجودة منذ فترة. إذا كانوا يعملون بشكل جيد ، فلا بد أن هناك شيئًا ما يفعلونه بشكل صحيح!
الخطأ الثالث: أنت خجول جدًا في طلب المساعدة
الخطأ الثالث الذي يمكنك تجنبه هو أن تكون خجولًا جدًا في طلب المساعدة. أعلم أن هذا يبدو وكأنه شيء غريب لأقوله ، لكنه صحيح - وهو شيء رأيته يحدث مرارًا وتكرارًا مع المصممين الجدد الذين لا يعرفون إلى أين يتجهون للحصول على إرشادات.
إذا كنت تبدأ في صناعة تصميم الجرافيك ، فهناك الكثير من الأشخاص الذين كانوا هناك من قبل ولا يحبون شيئًا أكثر من مساعدة محترف مبدع آخر في طريقهم إلى السلم. قد لا يكونون قادرين على تقديم دورة كاملة حول إستراتيجية العمل أو أساليب التسويق (على الرغم من أنهم قد يفعلون ذلك!) ، ولكن سيكون لديهم معرفة كافية بمجالهم بحيث يمكنهم الإشارة إلى المجالات التي يمكن تحسين جهودك فيها أو اقتراح بعض السبل يستحق المزيد من الاستكشاف على الطريق عندما تصبح الأمور أكثر صرامة في وقت لاحق - وقد تنتهي هذه الاقتراحات في نهاية المطاف بتوفير ساعات وساعات من وقت البحث على الطريق!
أفضل طريقة لتجنب الوقوع في الأخطاء هي التخطيط مسبقًا ، والنظر إلى الآخرين في الميدان ، وأن تكون استباقيًا.
خطط مسبقًا: الخطوة الأولى هي التأكد من أن لديك خطة قوية لعملك. عليك أن تعرف إلى أين تتجه ، وما نوع العملاء الذين تريدهم وما هي الخدمات أو المنتجات التي ستقدمها. سيساعد هذا في منع أي مشكلات كبيرة لاحقًا على الطريق عندما تكون الأشياء مشغولة أو مرهقة بالإضافة إلى الحفاظ على الأشياء منظمة لنفسك حتى لا ينزلق أي شيء من خلال الشقوق!
انظر إلى الآخرين في مجالك: هناك طريقة رائعة أخرى لتجنب الأخطاء وهي النظر إلى مصممي الجرافيك الآخرين الذين فعلوا ذلك منذ فترة (أو حتى شخص واحد فقط) ومعرفة كيف يديرون أعمالهم أو حتى طرح أسئلة عليهم حول ما ينجح. بالنسبة لهم مقابل ما لا يعمل بشكل جيد حتى نتمكن من التعلم من تجاربهم بدلاً من تجاربنا!
كمصممي جرافيك ، لدينا الكثير من المسؤوليات على أكتافنا. نحتاج إلى أن نكون قادرين على إدارة العملاء وإنشاء أعمال عالية الجودة وتصميم مواقع الويب التي ستساعدهم على تنمية أعمالهم. ولكن إذا كنت قد بدأت للتو في هذا المجال ولا تعرف من أين تبدأ ، فلا تقلق! نقدم لك بعض النصائح التي ستجعل الأمر أسهل بكثير مما يبدو فقط عليك ان تتصفح مدونتا وتابع كل ما هو جديد لاننا سنساعدك لكي تكون مصمم جرافيك محترف
تعليقات
إرسال تعليق