مدونة حول كيفية دمج شعار في تصميمك.
يعد امتلاك شعار جزءًا أساسيًا من أي عمل تجاري ، وإذا كان بإمكانك إنشاء تصميم فريد ، فسيساعد ذلك في الترويج لعلامتك التجارية. يجب أن يكون الشعار الجيد سهل القراءة ولا يُنسى ، مع تصميم ملفت للانتباه يعكس رسالة شركتك. في منشور المدونة هذا ، سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية إنشاء تصميم شعار أصلي يساعد الأشخاص على تذكر علامتك التجارية!
ابتكر مفهومًا.
الخطوة الأولى لإنشاء شعار هي إنشاء مفهوم. يمكن أن يكون المفهوم أي شيء من فكرة عن هوية علامتك التجارية والشعار والشكل والمظهر وصولاً إلى اتخاذ قرار بشأن لوحة الألوان.
وهنا بعض الأمثلة:
هوية العلامة التجارية - أريد أن تكون علامتي التجارية ممتعة ومرحة وغريبة!
الشعار - "أنا لست مجرد مصمم آخر"
(يمكن استخدام هذا أيضًا كشعار خاص بك).
الشكل والمظهر - يجب أن تبدو الألوان مشرقة واحترافية في نفس الوقت نظرًا لأن جمهورها المستهدف هم من المهنيين الشباب في العشرينات والثلاثينيات من العمر والذين يعملون في الغالب عن بُعد أو يعملون لحسابهم الخاص خارج منازلهم ، لذا فهم بحاجة إلى شيء يتناسب مع شخصيتهم مع الاستمرار في إظهار الاحتراف عند مقابلة العملاء وجهًا لوجه عبر Skype / FaceTime / Google Hangouts إلخ ...
قم بأبحاثك.
الخطوة الأولى لإنشاء شعار هي إجراء البحث الخاص بك. سيساعدك البحث عن الجمهور والمنافسين والصناعة على فهم أفضل لما يتوقعونه من شعارك.
يمكن أن تكون اتجاهات البحث مفيدة أيضًا في تصميم شعارات فريدة لأنها ستمنحك بعض الأفكار حول كيفية استخدام الأشخاص للشعارات في الصناعات المختلفة اليوم.
ارسم الشعار
يعد رسم الشعار طريقة رائعة للبدء. يمكنك رسمها يدويًا ، أو استخدام أداة عبر الإنترنت مثل Canva أو Adobe Illustrator (وهو ما سنفعله). المفتاح هنا هو أنك تريد أن يكون شعارك بسيطًا وسهل القراءة بأي حجم.
للقيام بذلك ، استخدم أداة القلم الرصاص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من أن كل شيء مستقيم وحتى! إذا كنت تستخدم مسطرة ، فتأكد من أن جميع أحرفك من نفس الحجم بحيث تبدو جيدة معًا كجزء من كلمة واحدة كبيرة - وهذا ما يسمى تقنين الأحرف في لغة الطباعة. تذكر أيضًا: إذا تمت طباعة هذا الشعار على الورق كجزء من تصميم آخر (مثل بطاقات العمل) ، فإنه يحتاج إلى مساحة حول نفسه حتى لا يتم قطع أي شيء عند حدوث الطباعة
يجب أن يكون شعارك سهل القراءة ولا يُنسى ويعكس رسالة علامتك التجارية
يجب أن يكون أيضًا لا يُنسى ويعكس رسالة علامتك التجارية.
يعد تصميم الشعار جزءًا مهمًا من أي عمل تجاري ، ولكن قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ عندما تنشئ شعارك الخاص لأول مرة أو تحاول تحديث شعار موجود. هناك العديد من أنواع الشعارات المختلفة - وبعضها أفضل من البعض الآخر!
إليك بعض النصائح للتأكد من تميزك عن الآخرين:
اختر نظامًا للخط والألوان بسيطًا بدرجة كافية بحيث يتذكر الأشخاص شكله فور رؤيته مرة أو مرتين (أو حتى أكثر). لا تستخدم الكثير من الألوان أو الكثير من التصميمات المعقدة - فهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة للعملاء المحتملين الذين لا يعرفون الكثير عن تصميم الجرافيك بأنفسهم!
استنتاج
الآن بعد أن عرفت ما الذي تبحث عنه في الشعار ، حان الوقت لإنشاء شعار خاص بك. استخدم النصائح التي قدمناها هنا كنقطة بداية ثم كن مبدعًا! الشيء الأكثر أهمية هو أن شعارك يعكس شخصيتك كعلامة تجارية ويؤثر على المستهلكين. إذا كانت لديك أي أسئلة على طول الطريق ، فلا تتردد في التواصل معنا - سيسعد فريقنا بتوجيهك خلال هذه العملية بحيث تسير بسلاسة من البداية (الفكرة) حتى النهاية (التسليم).
تعليقات
إرسال تعليق