القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاكل التي يواجهها مصممو الجرافيك - وكيف يمكنهم تجنبها

مصممو الجرافيك والمشاكل التي يواجهونها: سنتحدث في هذه المقالة عن المشكلات الشائعة التي يواجهها مصممو الجرافيك وكيف يمكنهم تجنبها.
 

 يواجه مصممو الجرافيك عددًا من التحديات الفريدة في عملهم. يأتي الكثير منهم من حقيقة أنهم يعملون باستخدام مواد مرئية للغاية ، لذلك قد يكون من الصعب العمل بسرعة كافية عندما تكون المواعيد النهائية ضيقة والمشاريع تتراكم. في هذه المقالة ، سأغطي 5 مشاكل شائعة يواجهها مصممو الجرافيك وكيف يمكنهم تجنبها.


 يواجه مصممو الجرافيك العديد من المشاكل. في الواقع ، يكاد يكون من المستحيل عدم مواجهة نوع من الصعوبة عند تصميم الرسومات للجمهور. لحسن الحظ ، هناك حلول لمعظم هذه المشاكل الشائعة.

 فيما يلي 5 مشكلات شائعة يواجهها مصممو الجرافيك:

 عدم القدرة على العثور على الخط أو الصورة المناسبة لمشروعك

عدم معرفة كيفية استخدام Adobe Illustrator أو Photoshop بشكل صحيح ؛

 التعلق بجهاز كمبيوتر قديم لا يمكنه التعامل مع البرامج الجديدة 

 عدم فهم سبب ظهور تصميماتك على الأجهزة المحمولة بشكل مختلف عنها على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب (أو العكس).

 المشكلة رقم 1: عدم وجود فريق رائع

 المشكلة الأولى التي يواجهها مصممو الجرافيك هي عدم وجود فريق رائع.

 قد تكون هذه مشكلة صعبة الحل ، ولكنها أيضًا أحد أهم العوامل في إنشاء عملية تصميم فعالة. إذا لم يكن لديك اتصال جيد أو ثقة بين أعضاء فريقك ، فلن يتمكنوا من العمل معًا بفعالية وإنتاج عمل عالي الجودة. تحتاج إلى أن يعمل كل عضو في فريقك لتحقيق نفس الرؤية والهدف لمشروعك - وإذا لم يحدث هذا بشكل طبيعي (كما يحدث غالبًا) ، فسيكون الأمر متروكًا لك كقائد لهذا الجهد الجماعي !

 تتمثل الخطوة الأولى هنا في العثور على الأشخاص الذين يشاركونك رؤيتك لما يمكن تحقيقه من خلال التعاون - ثم بناء مهاراتهم حتى يعرف الجميع كيف يتناسب دورهم مع دورك أو مع الآخرين. بمجرد أن يشتري الجميع هذه الرؤية ويفهمون كيف يتناسب دورهم مع نجاحها (أو فشلها) ، يبدأ كل شيء آخر في الوقوع في مكانه بسهولة أكبر من ذي قبل لأن الجميع يعرف مكانهم داخل أنفسهم ومع الآخرين من حولهم ".

 الحل: ابحث عن الفريق المناسب لعملك.

 العثور على الفريق المناسب لعملك هو مفتاح النجاح. لا يمكنك القيام بذلك بمفردك وتتوقع الوصول إلى أي مكان ، ولكن العثور على مجموعة جيدة من الأشخاص المستعدين للعمل الجاد معك قد يكون أمرًا صعبًا.

 فيما يلي بعض النصائح حول كيفية العثور على الفريق المناسب:

تواصل مع الأشخاص المتشابهين في التفكير والذين لديهم أهداف مماثلة لأهدافك. كلما زاد عدد الاتصالات التي تجريها ، كانت هناك فرصة أفضل في أن يتمكن شخص ما من المساعدة عند الحاجة!

 كن منفتحًا عند تعيين موظفين جدد أو مستقلين - فأنت لا تعرف أبدًا نوع المواهب التي قد تأتي من خلال تلك الأبواب! تأكد أيضًا من أن لكل شخص صوتًا متساويًا في القرارات التي تتخذها الإدارة حتى لا يشعر أحد بالإهمال أو التقليل من قيمته (يمكن أن يؤدي ذلك إلى مسارات قبيحة).

 المشكلة رقم 2: عدم معرفة هوية علامتك التجارية

 المشكلة الثانية الأكثر شيوعًا هي عدم وجود هوية العلامة التجارية.

 هوية العلامة التجارية هي ببساطة شخصية شركتك ، ومن المهم أن يكون لديك واحدة لأنها تساعد الناس على التعرف على عملك. إذا لم أكن أعرف شيئًا عن عملك ولكني رأيت إعلانًا له على Facebook ، فماذا أفكر؟ هل أنت ممتع وغريب؟ جدي و محترف؟ محب؟ من المهم أن تعرف نوع الصورة التي تريد عرضها بحيث عندما يرى العملاء المحتملون إعلانات أو مواد ترويجية منك ، فإنهم يحصلون على الفور على فكرة عن نوع العمل الذي يقومون به.

 إذا لم يكن لدى علامتك التجارية إحساس قوي بالذات حتى الآن (وهو ما يمكن أن يحدث إذا كانت جديدة) ، فإليك بعض الخطوات نحو إنشاء واحدة:

 حدد من يشكل الجمهور المستهدف لهذا المشروع بعينه / العميل / وما إلى ذلك ، واكتب إجابات لأسئلة مثل "ماذا يريد هؤلاء الأشخاص؟" أو "أين يعيشون؟"

 اكتشف كيف يمكن أن تكون هذه التركيبة السكانية مختلفة اعتمادًا على ما إذا كانوا قد رأوا أي مشاريع سابقة منا أم لا - ثم اكتب أي شيء آخر قد نحتاج إلى مراعاته قبل إنشاء أي شيء آخر بعد هذه النقطة إلى الأمام!

 الحل: قم بإنشاء دليل نمط لعلامتك التجارية.

 دليل الأسلوب هو مستند يحدد الهوية المرئية للعلامة التجارية ومعايير التصميم. يساعد في تحديد مظهر عملك ، لذلك من المهم إنشاء واحدة في وقت مبكر من دورة حياة عملك.
يساعدك دليل الأسلوب الجيد على تجنب الالتباس حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه الأشياء ، كما يضمن الاتساق عبر جميع المواد التسويقية (بما في ذلك مواقع الويب). يمكنك أيضًا استخدامه عند تعيين موظفين مستقلين أو وكالات - سيكونون قادرين على متابعة ما قمت بإنشائه بالفعل!

 المشكلة رقم 3: عدم معرفة جمهورك

 المشكلة الثالثة التي يجب أن تكون على دراية بها هي عدم معرفة جمهورك.

 هذا شيء كبير ، لأنه بدون معرفة من تقوم بالتسويق له ، كيف يمكنك التأكد من أن التصميم سيروق لهم؟

 قد يكون السوق المستهدف مختلفًا عن السوق المستهدف لمصمم رسومات آخر. على سبيل المثال ، إذا كنت أصمم لجمهور أكبر سناً (أكثر من 50 عامًا) ، فقد تكون تصميماتي مختلفة عما إذا كنت أصمم لجيل الألفية في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر. حتى ضمن هذه الفئات العمرية ، توجد اختلافات: يفضل بعض الأشخاص الألوان الجريئة بينما يفضل البعض الآخر درجات الألوان الصامتة ؛ يحب بعض الناس الأشكال الهندسية بينما يفضل البعض الآخر المنحنيات العضوية أو الخطوط المستقيمة ؛ إلخ ، إلخ ، إلخ ...

 الحل: قم بالبحث وفهم احتياجات جمهورك ورغباتهم ورغباتهم قبل إنشاء أي عمل تصميمي.

 لتجنب هذه المشاكل ، يجب على مصمم الجرافيك دائمًا البحث وفهم احتياجات جمهورهم ورغباتهم  قبل إنشاء أي عمل تصميمي. سيساعدهم ذلك على إنشاء منتج أفضل لعملائهم.

 الخطوة الأولى في معرفة جمهورك هي فهم سياق جمهورك. يجب أن تفكر في المكان الذي يعيشون فيه ، وماذا يفعلون من أجل المتعة ، وكيف ينفقون أموالهم وما إلى ذلك ، لكي تفهم حقًا من هم كأشخاص. الخطوة التالية هي فهم ثقافة السوق المستهدف - ما الذي يجعلها علامة؟ ما الذي يحفزهم على شراء منتجات مثل منتجاتك؟ كيف يفكرون في أشياء مثل اللون أو الشكل؟ مرة أخرى: البحث!

 يأتي بعد ذلك فهم العوامل البيئية مثل الظروف الجوية (الصيف الحار مقابل الشتاء البارد) ، والوضع الاقتصادي (غني مقابل فقير) ، والمدى العمري (تميل الأجيال الشابة إلى أنماط غير رسمية بينما تفضل الأجيال الأكبر سنًا المظهر الكلاسيكي) ، وتفضيلات الجنس (تفضل النساء عمومًا أكثر إشراقًا ألوان من الرجال). تؤثر كل هذه الأشياء على كيفية إدراكنا للأشياء من حولنا ، لذا إذا لم تأخذ هذه العوامل في الاعتبار ، فمن المحتمل أن أي فكرة تصميم توصلت إليها قد لا تكون متوافقة مع جزء (أجزاء) داخل المجتمع بسبب اعتمادها جزئيًا أو كليًا حول مدى شدة هذه الاختلافات التي قد تكون بين مجموعتين تعيشان جنبًا إلى جنب ولكن لا تزال مفصولة بأميال عديدة بسبب الموقع الجغرافي وحده ".

 

المشكلة رقم 4: سوء إدارة سير العمل

 يمكن أن تؤدي إدارة سير العمل السيئة إلى التأخير وعدم الالتزام بالمواعيد النهائية ، مما يؤدي بدوره إلى العملاء غير الراضين ، ومستويات التوتر العالية بالنسبة لك ولأعضاء فريقك ، وفي نهاية المطاف عمل رديء الجودة.

 قد تعتقد أن هذه مشكلة تؤثر فقط على الشركات الكبيرة أو أولئك الذين يعملون في مشاريع ضخمة ولكنها في الواقع شيء يؤثر على الجميع من الأعمال الصغيرة المستقلة التي يعمل بها شخص واحد من خلال وكالات الإعلان الكبيرة. السبب في ذلك هو أن كل شركة لديها مجموعة فريدة من الظروف التي تملي كيفية عملها ؛ ما نوع المنتجات التي يصنعونها ؛ كم من الوقت المتاح لهم لكل مشروع ؛ كم عدد الأشخاص المختلفين المشاركين في تسليم كل مشروع وما إلى ذلك ، مما يعني أنه لا يوجد حل "مقاس واحد يناسب الجميع" عندما يتعلق الأمر بإدارة سير العمل بفعالية عبر جميع أنواع الأعمال!

 الحل: تنفيذ عملية مبسطة تجعل العمل مع العملاء والمتعاونين أسهل.

 إن العملية المبسطة التي تجعل العمل مع العملاء والمتعاونين أسهل هي الحل للعديد من المشكلات التي يواجهها مصممو الرسوم. إذا لم يكن لديك عملية في مكانها ، فابدأ بإنشاء واحدة. لا داعي لأن تكون معقدة. فقط تأكد من أنه واضح وسهل على جميع المعنيين متابعته.

 بمجرد اكتمال هذه الخطوة الأولية ، تأكد من أن العملية الخاصة بك تظل متسقة في جميع المشاريع المستقبلية. سترغب في أن يلتزم أعضاء فريقك (بما فيهم أنت) بقدر الإمكان بما تعلموه أثناء التدريب حتى لا يضيعوا الوقت في معرفة كيفية التعامل مع كل مشروع جديد من نقطة الصفر في كل مرة ؛ هذا يعني التمسك بنفس الأدوات والأساليب بمرور الوقت حتى لا تكون هناك أي مفاجآت عندما تبدأ الأمور مرة أخرى لاحقًا!

 بعد التأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية في ظل الظروف العادية ، ضع في اعتبارك ما إذا كانت هناك بعض الطرق التي يمكن أن تحسن الكفاءة دون التضحية بنتائج الجودة: ربما حاول أتمتة بعض الخطوات باستخدام أدوات برمجية مثل نصوص InDesign أو إجراءات Photoshop؟ أو ربما تتخلص تمامًا من بعض المهام تمامًا إذا لم تعد ضرورية حقًا؟

 المشكلة رقم 5: عدم القدرة على اتخاذ القرارات بسرعة كافية بشأن المشاريع


 لا يمكنك أن تكون مصمم جرافيك ولا تتخذ قرارات. عليك أن تجعلهم طوال الوقت ، وعليك أن تجعلهم سريعًا. إذا كنت تواجه مشكلة في اتخاذ القرارات ، فهناك شيئان قد يحدثان: إما أن يطلب العميل عددًا كبيرًا جدًا من المراجعات أو أنه يمنحك الكثير من العمل في وقت واحد. في كلتا الحالتين ، يعني ذلك أنهم بحاجة إلى التواصل مع عملائهم بشكل أفضل حتى لا يربكهم بمشاريع متعددة في وقت واحد (أو أي سبب آخر لحدوث ذلك).

الحل - كن منظمًا حتى لا تضيع الوقت في تحديد ما يجب القيام به بعد ذلك في عملية سير العمل.

 إذن ، لقد أجريت البحث وتعرف ما تريد القيام به. حان الوقت الآن للتنظيم بحيث لا تضيع الوقت في تقرير ما يجب القيام به بعد ذلك في عملية سير العمل.

 حدد أهدافًا لكل مشروع قبل البدء فيه: سيساعد ذلك في منعك من إضاعة الوقت في المشاريع غير ذات الصلة أو المهمة لعملك.

 خطط للوقت الذي ستستغرقه كل مهمة (والتزم بها): سيضمن ذلك عدم إضاعة أي شخص لساعات ثمينة في محاولة إكمال شيء كان يجب عليه إنهاءه مسبقًا لأنهم لم يدركوا المدة التي سيستغرقها ذلك!

 

 يواجه مصممو الجرافيك الكثير من المشاكل. لكن الخبر السار هو أنه يمكنك تجنبها إذا كنت تعرف ما هي وكيف تتجنبها. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال وجود فريق رائع وعملية إدارة سير العمل في مكانها الصحيح حتى لا تضيع الوقت في تحديد الخطوات التالية التي يجب اتخاذها في المشاريع.

تعليقات